📚 قًـــــصّــــةِ وَْعــــبّـــرَةِ ?
🔮💥 بائع البيض💥🔮
🔹ذهبت امرأة الي احد الدكاكين وسألت البائع : بكم تبيع البيض ؟ فأجابها البائع العجوز جنيه للبيضة الواحدة يا سيدتي،
🔸فقالت له : حسنا سوف آخذ منك 6 بيضات بثمن 5 جنيهات وارحل،
🔹فقال العجوز : خذيها كما اردت عسى الله ان يفرج عنا وتكون استفتاحية خير بإذن الله،
🔸 فأنت اول زبون يدخل دكاني منذ الصباح، أخذت المرأة البيض ورحلت وهي تشعر بالنصر في داخلها،
🔹 ركبت سيارتها الفارهة وانطلقت لاصطحاب صديقاتها الي احد المطاعم .
🔸جلست مع صديقتها وطلبت ما طاب لها، تناولت القليل وتركت الكثير وفق ما تقتضيه قواعد البرستيج التي لا قيمة لها ولا معنى لها،
🔹 بعد ذلك طلبت الحساب فكان بقيمة 230 جنيهاً، اعطت 250 جنيهاً وقالت للمسئول : الباقي لك .
🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀
✨قد تبدو هذه القصة عادية ومألوفه للعديد من الاشخاص ولكنها مؤلمة كثيراً لبائع البيض،
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
✨الخلاصة : لـمـاذا دائـمـا نـسـتـقـوي ؛؛.عـلـى الـمـسـاكـيـن و الـفـقـراء عندما نشتري منهم ؟ ونكون كرماء مع من لا يحتاجون كرمنا،
✨كل ما جاءني طفل فقير يبيع اشياء بسيطة اتذكر مقولة لأحد الاغنياء يقول فيها : بعد الصلاة كان ابي يشتري من بضائع البسطاء باغلي الاثمان على الرغم من انه لا يحتاجها فكنت اسخط من هذا التصرف ولا افهمه
✨ وقد عبرت لوالدي عن انزعاجي من هذا، حتى اجابني والدي ذات يوم :
✨ هي صدقة مغلفة بالعـزّة .. قارنوا بين القصتين بين تربية النفاق الاجتماعي وتربية البصيرة النافذة .
العضوة: 1847486 , 1 year ago
حلوه ربي يوفقنا لما يحب ويرضاه استمري بارك الله فيش حبيبتي 🤍