1 year ago
  • المرحلة الثانية (الأشهر 4,5,6)
📚 قًـــــصّــــةِ وَْعــــبّـــرَةِ ? 🔮💥 بائع البيض💥🔮 🔹ذهبت امرأة الي احد الدكاكين وسألت البائع : بكم تبيع البيض ؟ فأجابها البائع العجوز جنيه للبيضة الواحدة يا سيدتي، 🔸فقالت له : حسنا سوف آخذ منك 6 بيضات بثمن 5 جنيهات وارحل، 🔹فقال العجوز : خذيها كما اردت عسى الله ان يفرج عنا وتكون استفتاحية خير بإذن الله، 🔸 فأنت اول زبون يدخل دكاني منذ الصباح، أخذت المرأة البيض ورحلت وهي تشعر بالنصر في داخلها، 🔹 ركبت سيارتها الفارهة وانطلقت لاصطحاب صديقاتها الي احد المطاعم . 🔸جلست مع صديقتها وطلبت ما طاب لها، تناولت القليل وتركت الكثير وفق ما تقتضيه قواعد البرستيج التي لا قيمة لها ولا معنى لها، 🔹 بعد ذلك طلبت الحساب فكان بقيمة 230 جنيهاً، اعطت 250 جنيهاً وقالت للمسئول : الباقي لك . 🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀 ✨قد تبدو هذه القصة عادية ومألوفه للعديد من الاشخاص ولكنها مؤلمة كثيراً لبائع البيض، 🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺 ✨الخلاصة : لـمـاذا دائـمـا نـسـتـقـوي ؛؛.عـلـى الـمـسـاكـيـن و الـفـقـراء عندما نشتري منهم ؟ ونكون كرماء مع من لا يحتاجون كرمنا، ✨كل ما جاءني طفل فقير يبيع اشياء بسيطة اتذكر مقولة لأحد الاغنياء يقول فيها : بعد الصلاة كان ابي يشتري من بضائع البسطاء باغلي الاثمان على الرغم من انه لا يحتاجها فكنت اسخط من هذا التصرف ولا افهمه ✨ وقد عبرت لوالدي عن انزعاجي من هذا، حتى اجابني والدي ذات يوم : ✨ هي صدقة مغلفة بالعـزّة .. قارنوا بين القصتين بين تربية النفاق الاجتماعي وتربية البصيرة النافذة .

1 تعليقات

العضوة: 1847486 , 1 year ago

حلوه ربي يوفقنا لما يحب ويرضاه استمري بارك الله فيش حبيبتي 🤍