1 year ago
  • المرحلة الثانية (الأشهر 4,5,6)
## تأمل التجلي: رحلة إلى قمة الهدف أغمض عينيك الجميلتين، وتخيل أنك تصعد إلى قمة جبل شاهق. قمة هذا الجبل هي أهدافك، أحلامك، كل ما تتوق إليه. كل خطوة تصعدها هي خطوة نحو تحقيق ما تريده. لكن، ماذا لو شعرت بثقلٍ يمنعك من الصعود؟ ماذا لو وجدت نفسك متعبًا، وكأنّك تحمل عبئًا ثقيلًا على ظهرك؟ هذا الثقل هو ما يمنعك من الوصول إلى قمة هدفك. إنه أحزانك، آلامك، ذكريات مؤلمة، أشخاص سلبيون أذوك في الماضي اناس تخلوا عنك واعتبروا انك عبء عليهم وعلى طاقتهم ووقتهم او اناس اغلقوا الباب في وجهك الخ الخ الخ ، كلّها أوزان ثقيلة تمنعك من التقدم او اناس احببتهم فخذلوك او اناس او اشياء تعلقت بها فأمرضوك. حاول الآن أن ترمي هذه الأثقال. تخيل أنك ترميها اثناء صعودك الى قمة الجبل، وتشاهدها تتساقط إلى أسفل، بعيدة عنك. ارمِ أحزانك، ارمِ آلامك، ارمِ ذكرياتك المؤلمة، ارمِ كلّ ما يثقل كاهلك. أنت الآن خفيف الحركة، وأصبح الصعود أسهل. استمر في الصعود، خطوة بخطوة، مع شعور خفيفٍ وواضحٍ. وإذا وصلت إلى القمة، فهنئًا لك، صديقي! هذا هو تأمل التجلي. إنه رحلة داخلية نحو التخلي عن كلّ ما يمنعك من تحقيق أهدافك. كرر هذا التمرين يوميًا. تعلم أنك لست بحاجة إلى هذه الأثقال. ارمها، وامضِ نحو أهدافك. ففي التخلي يكون التجلي.

2 تعليقات

العضوة: 1872271 , 1 year ago

طيب للي عم يعرقلوك هني اناس قراب عليكي شوبتعملي انا صلي اربع سنين متزوجة بس والله كنت اذهب لامي نهار اي نهار لا ...هيي مريضة الله يعافيها ويشفيها بس ساكنة مع اختي مو متزوجة سليطة وقوية عليي ع اول مشكلة بتبلش بتنكد خمير والفطير لدرجة آخر شي ماعاد اقدر صار عندي ولاد يشفوني عم ابكي كل مااطلع من عند امي ...كلو كرمال شوف امي ...هلق اعتكفت بالبيت ماعاد رحت لعندها هلق هيي بشغلها لدرجة بنزل بجمعة مرة .....هل علي اثم بس الله يشهد ارتاحت نفسيتي بقعدي بالبيت ديما متهاوشة انا جوزي كئيبة هلق اتصلحت علاقتي بجوزي الف مرة ببقى ع حالتي ولا غلط

العضوة: 1653686 , 1 year ago

زوريها الام نعمه لاتتكرر ولاكن ليس يوميه بل اسبوع مره زوري امك حتا لو ساعه ومشي