2 hours ago
  • المرحلة الأولى ( اول 3 اشهر)
هل هناك مشكلة اذا كان سمك رقبة الجنين أعلى من الطبيعي بقليل وباقي الاعضاء ممتازة

1 تعليقات

العضوة: 2293881 , 2 hours ago

ماعرف صراحه لكن سألت لك شات جي بي تي وهذا رده 👇🏻 * الارتفاع البسيط قد يكون مجرد اختلاف طبيعي عند بعض الأجنة. * كلما زادت السماكة أكثر، زادت احتمالية ارتباطها ببعض الاضطرابات الوراثية أو مشاكل القلب، لكن الزيادة الطفيفة مع سونار طبيعي تكون نتائجها غالبًا مطمئنة. * عادةً ينصح الطبيب بمراجعة نتائج فحص الدم أو فحص الـ NIPT إذا تم عمله، وأحيانًا متابعة تفصيلية للقلب والأعضاء في سونار لاحق. إذا عندها الرقم بالضبط (مثلاً 2.8 مم، 3.1 مم، 3.5 مم…) وعمر الحمل وقت القياس، أقدر أوضح لها ماذا يعني بشكل أدق