قال رسول الله ﷺ :
( من ابتُليَ من هذه البنات بشيءٍ كنّ له ستراً من النار )
[متفق عليه].
🌙قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:
قوله ( ابتُلي) لا تظن أنها شر ، بل المعنى: أن من قُدّر له ذلك ، و الله سبحانه وتعالى يقول :( وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ ) فالابتلاء بمعنى الاختبار ، و رُبّ إمرأة خير من ألف رجل ، و لقد أدركنا امرأة عجوزاً كان لها ولد، وله أولاد، وحالهم طيبة ، وهي فقيرة، و لها بنت تخدمهم، فلم ينفعها إلا بنتها، فصارت هذه البنات أنفع من الرجل ، فأحيانا ً تكون البنات خيراً من الذكور لآبائهن و أمهاتهن .
[📚شرح صحيح البخاري ( ٦٣٤/١)].
العضوة: 1061381 , 1 hour ago
@user-2214308 ٱمين ٱمين يارب وإياك 💐💐العضوة: 2214308 , 1 hour ago
@user-1061381 انا رح تجيني البنوتة الرابعةالعضوة: 2214308 , 1 hour ago
@user-1061381 بنتي لكبيرة 10 سنواتالعضوة: 1061381 , 1 hour ago
اللهم بااارك ماشاء الله الله يحفظهم لك وتشوفيهم ناجحات وصالحاتالعضوة: 2214308 , 1 hour ago
@user-1061381 امين اجمعين ياارب ربي يحفضك ياعمريالعضوة: 2214308 , 1 hour ago
@user-1061381 انتي في اي شهر حبيبتيالعضوة: 2214308 , 1 hour ago
@user-1061381 انا رح ادخل شهر الثامنالعضوة: 1061381 , 1 hour ago
@user-2214308 ٱمين وإياك الله يقومك بالسلامة أنا فالثالثالعضوة: 2214308 , 1 hour ago
@user-1061381 ربي تمملك بالخيرالعضوة: 1061381 , 52 minutes ago
@user-2214308 ٱمين وإياكالعضوة: 2214308 , 51 minutes ago
@user-1061381 انتي في شهر ثالث وعرفتي معك بنت لانوا شهر ثالث بيخطاء السونارالعضوة: 2214308 , 51 minutes ago
@user-1061381 احسن نصف شهر الرابع اول بداية الخامسالعضوة: 1061381 , 50 minutes ago
لا حبيبتي دائما اعرف في الشهر الثالث عاديالعضوة: 1061381 , 49 minutes ago
وجامي غلطتلي ولي كتبو ربي مرحبا ان شاء الله الخلقة التامة وطفل صالحالعضوة: 2214308 , 16 minutes ago
@user-1061381 اايه مليحة