3 hours ago
  • ما قبل الحمل
قال رسول الله ﷺ : ( من ابتُليَ من هذه البنات بشيءٍ كنّ له ستراً من النار ) [متفق عليه]. 🌙قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: قوله ( ابتُلي) لا تظن أنها شر ، بل المعنى: أن من قُدّر له ذلك ، و الله سبحانه وتعالى يقول :( وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ ) فالابتلاء بمعنى الاختبار ، و رُبّ إمرأة خير من ألف رجل ، و لقد أدركنا امرأة عجوزاً كان لها ولد، وله أولاد، وحالهم طيبة ، وهي فقيرة، و لها بنت تخدمهم، فلم ينفعها إلا بنتها، فصارت هذه البنات أنفع من الرجل ، فأحيانا ً تكون البنات خيراً من الذكور لآبائهن و أمهاتهن . [📚شرح صحيح البخاري ( ٦٣٤/١)].

66 تعليقات

العضوة: 1061381 , 1 hour ago

@user-2214308 ٱمين ٱمين يارب وإياك 💐💐

العضوة: 2214308 , 1 hour ago

@user-1061381 انا رح تجيني البنوتة الرابعة

العضوة: 2214308 , 1 hour ago

@user-1061381 بنتي لكبيرة 10 سنوات

العضوة: 1061381 , 1 hour ago

اللهم بااارك ماشاء الله الله يحفظهم لك وتشوفيهم ناجحات وصالحات

العضوة: 2214308 , 1 hour ago

@user-1061381 امين اجمعين ياارب ربي يحفضك ياعمري

العضوة: 2214308 , 1 hour ago

@user-1061381 انتي في اي شهر حبيبتي

العضوة: 2214308 , 1 hour ago

@user-1061381 انا رح ادخل شهر الثامن

العضوة: 1061381 , 1 hour ago

@user-2214308 ٱمين وإياك الله يقومك بالسلامة أنا فالثالث

العضوة: 2214308 , 1 hour ago

@user-1061381 ربي تمملك بالخير

العضوة: 1061381 , 52 minutes ago

@user-2214308 ٱمين وإياك

العضوة: 2214308 , 51 minutes ago

@user-1061381 انتي في شهر ثالث وعرفتي معك بنت لانوا شهر ثالث بيخطاء السونار

العضوة: 2214308 , 51 minutes ago

@user-1061381 احسن نصف شهر الرابع اول بداية الخامس

العضوة: 1061381 , 50 minutes ago

لا حبيبتي دائما اعرف في الشهر الثالث عادي

العضوة: 1061381 , 49 minutes ago

وجامي غلطتلي ولي كتبو ربي مرحبا ان شاء الله الخلقة التامة وطفل صالح

العضوة: 2214308 , 16 minutes ago

@user-1061381 اايه مليحة